Ar | En
أهم الأخبار
المرسوم التشريعي رقم 17 الخاص بإعفاء مشتركي المياه ضمن المناطق التي تم تهجيرهم منها نتيجة الأعمال الإرهابية من بدلات خدمات المياهأصدر السيد وزير الموارد المائية المهندس نبيل الحسن التعليمات التنفيذية الخاصة بالمرسوم التشريعي رقم 17 اعلان من الشركة العامة للصرف الصحي بمحافظة حلب عن اجراء اختبار لتعيين عدد من المواطنيين من الفئة الرابعة والخامسة
اعلان من وزارة الموارد المائية / الادارة المركزية / عن اجراء اختبار لتعيين واستخدام عدد من المواطنيين للعمل لديها

عدد القراءات : 830 - 18/02/2018


اعلان من وزارة الموارد المائية / الادارة المركزية / عن اجراء اختبار لتعيين واستخدام عدد من المواطنيين للعمل لديها 





















































الجمهورية العربية السورية


 

وزارة الموارد المائية

 

 

 

 

 

قرار رقم /       /

إن وزير الموارد المائية

- بناءً على أحكام القانون الأساسي للعاملين بالدولة رقم /50/ لعام 2004 و تعديلاته و لاسيما المادة /146/ منه.

- وعلى أحكام المرسوم التشريعي رقم /44/ لعام 2012.

- وعلى المرسوم رقم /203/ لعام 2016و تعديلاته .

- و على القانون رقم /36/ تاريخ 31/12/2014.

- و على المرسوم التشريعي رقم /22/ تاريخ 28/5/2017 .

- و على تعليمات رئاسة مجلس الوزراء الصادرة بالقرار رقم /66/م.و تاريخ 10/10/ 2013   و القرار رقم /10/م.و تاريخ 29/3/2015 و القرار رقم /1543/ تاريخ 17/7/2017 و تعديله .

- و على كتاب الجهاز المركزي للرقابة المالية رقم /267/10 تاريخ  15 /2 /2018 .

يقرر ما يلي :

مادة 1- تعلن وزارة الموارد المائية /الإدارة المركزية/ عن إجراء اختبار للتعاقد مع عدد من المواطنين من الفئة الرابعة للعمل لديها بموجب صكوك استخدام سنوية وفق المادة /146/ من القانون الأساسي للعاملين بالدولة رقم /50/ لعام 2004 و تعديلاته وفق ما يلي :

الفئة

المؤهل العلمي المطلوب

العدد المطلوب

العدد المطلوب لذوي الشهداء

العدد المطلوب لغير ذوي الشهداء

الوظيفة المراد شغلها

الرابعة

شهادة التعليم الأساسي أو ما يعادلها +خبرة مهنية في مجال عمل المقسم

2

1

1

عامل مقسم

الرابعة

شهادة التعليم الأساسي أو ما يعادلها + خبرة مهنية في مجال العمل على الحاسوب

20

10

10

عامل حاسوب

مادة 2- تحجز لذوي الشهداء أو المصابين بحالة العجز التام  نسبة /50% / من الشواغر والأعمال  المراد التعاقد عليها عملاً بأحكام القانون رقم /36/ لعام 2014 وقرار رئاسة مجلس الوزراء               رقم /10/ لعام 2015 .

كما يحق للأخوة و الأخوات الأشقاء للشهداء في حال عدم وجود احد من ذوي الشهيد التقدم للاختبار أو عند وجودهم و عدم تقدمهم للاختبار عملاً بالمرسوم التشريعي رقم/22/لعام 2017 .

مادة 3- يشترط أن تتوفر لدى المتقدم للاختبار الشروط المحددة في المادة /7/ من القانون الأساسي للعاملين في الدولة رقم /50/ لعام 2004 و تعديلاته .

مادة 4-الأوراق المطلوبة للاشتراك بالاختبار :

· طلب خطي يسجل لدى ديوان الوزارة الكائن في دمشق- شارع الفردوس – مقابل سينما دنيا  الطابق الأرضي يدون فيه المتقدم موطنه المختار و رقم هاتفه المحمول و الأرضي و على مسؤوليته الشخصية و يلصق على الطلب طابع إعمار و طابع إدارة محلية و ذلك وفق النموذج المعد لهذه الغاية .

· صورة عن البطاقة الشخصية عليها طابع بقيمة /10ل.س/ أو بيان قيد مدني مدون عليه   ( لم يطرأ أي تعديل على تاريخ الولادة ).

· صورة مصدقة عن الشهادة أو المؤهل العلمي أو المهني المطلوب أو ما يعادلها .

· صورة مصدقة عن شهادة قيد العمل تفيد بتسجيل المتقدم للاختبار بنفس المؤهل العلمي أو المهني المطلوب للوظيفة المعلن عنها أو فئة التسجيل الأعلى شريطة حصوله على المؤهل العلمي المطلوب .

· موافقة الجهة العامة في حال كان الراغب بالتقدم للاختبار من العاملين الدائمين أو المؤقتين لدى هذه الجهة .

· وثيقة استشهاد أو وثيقة عجز تام صادرة عن مكتب شؤون الشهداء أو أحد فروعه في المحافظات  أو عن الجهة المعنية (مكتب الأمن الوطني –الاتحاد العام لنقابات العمال ) .

مادة 5- تصدر وزارة الموارد المائية/الإدارة المركزية/ قراري قبول تحدد فيهما أسماء المتقدمين المقبولين للاشتراك في الاختبار :

القرار الأول - للمتقدمين من ذوي الشهداء أو من في حكمهم  .

القرار الثاني - لباقي المتقدمين .

و يُحدد فيهما مكان و موعد الاختبار العملي و ذلك قبل خمسة عشر يوماً منه و تعلنهما في لوحة الإعلانات العامة في مبنى وزارة الموارد المائية – الطابق الأرضي أو على موقعها الالكتروني www.mowr.gov.sy.

مادة 6- يحق لمن لم يكن اسمه موجوداً في أحد قراري قبول المتقدمين للاشتراك في الاختبار أن يتقدم بطلب اعتراض لمعرفة سبب عدم قبوله .

مادة 7- يتم إجراء اختبار عملي للمتقدمين المقبولين للاشتراك في الاختبار و يكون مجموع درجاته  /85/ درجة و يشترط للنجاح حصول المتقدم على مجموع درجات لا يقل عن /60/ درجة منها و تكون الغاية من الاختبار العملي :

أ‌- بالنسبة للمتقدمين المقبولين المراد التعاقد معهم في وظائف الفئة الرابعة : تحديد مستوى إتقان المتقدم للمهنة المراد التعاقد معه على أساسها و مدى ملاءمته للوظيفة المعلن عنها .

مادة 8- تصدر وزارة الموارد المائية/الإدارة المركزية/ قرارين يتضمنان أسماء الناجحين بالاختبار العملي و تسلسل درجات نجاحهم:

القرار الأول - للناجحين من ذوي الشهداء و المصابين و من في حكمهم .

القرار الثاني -  لباقي الناجحين .

و تعلنهما في لوحة إعلاناتها و موقعها الالكتروني و لوحة الإعلانات العامة للمحافظة لمدة لا تقل عن خمسة عشر يوماً .

مادة 9- تقوم وزارة الموارد المائية/الإدارة المركزية/ باحتساب معامل التثقيل للناجحين بالاختبار العملي اعتماداً على صورة شهادة قيد العمل المقدمة منهم و يحسب معامل التثقيل على النحو الآتي :

 

 

أ‌- لذوي الشهداء :

 

عدد أشهر التسجيل للمتقدم في مكتب التشغيل ( بدءاً من تاريخ التسجيل و حتى تاريخ الإعلان عن الاختبار)

× 5

معامل التثقيل=

 

عدد أشهر عمل مكتب التشغيل ( بدءاً من 1/3/2001                          و حتى تاريخ الإعلان عن الاختبار

ب – لباقي الناجحين :

 

عدد أشهر التسجيل للمتقدم في مكتب التشغيل (بدءاً من تاريخ التسجيل           و حتى تاريخ الإعلان عن الاختبار)

× 15

معامل التثقيل=

 

عدد أشهر عمل مكتب التشغيل ( بدءاً من 1/3/2001                                   و حتى تاريخ الإعلان عن الاختبار

تحتسب أجزاء الشهر التي تساوي أو تزيد عن خمسة عشر يوماً شهراً كاملاً في كلا الحالتين .

تضاف للمحصلات النهائية /10/ درجات للمشمولين بأحكام القانون رقم /36/ لعام 2014 و تعديله .

مادة 10- أ-  يتم احتساب المحصلات النهائية لمن اجتازوا الاختبار العملي بنجاح و بعد احتساب معامل التثقيل لهم على النحو الآتي :

المحصلة النهائية للناجحين من ذوي الشهداء = درجة الاختبار العملي +معامل التثقيل+10 درجات   و بحد أقصى /100/ درجة .

المحصلة النهائية لباقي المتقدمين = درجة الاختبار العملي + معامل التثقيل .

ب‌- يشترط لنجاح المتقدم للاختبار ألا تقل محصلته النهائية عن /60/ درجة من المجموع الكلي للدرجات و البالغ /100/ درجة و تقرب النتيجة إلى أقرب رقم صحيح .

مادة 11- ترسل وزارة الموارد المائية إلى وزارة الشؤون الاجتماعية و العمل أسماء الناجحين المراد التعاقد معهم وفقاً للعدد المطلوب و ترتيب المحصلات النهائية للناجحين مضافاً إليهم أسماء 50% من الاحتياج المطلوب من الناجحين في الاختبار الذي يلونهم في ترتيب النجاح           (أقرب رقم صحيح ) موضحاً فيه مفصل الهوية الشخصية و رقم و تاريخ شهادة قيد العمل و ذلك على نسختين أحدهما ورقية و الأخرى الكترونية للتدقيق من قبلها  .

مادة12- في حال التساوي بالدرجات في المحصلة النهائية يُقبل الناجح الأكبر سناً و عند التساوي يقبل من كان معامل تثقيله أعلى و عند التساوي يقبل من كانت أعباءه العائلية أكبر           ( الوضع العائلي/ عدد الأولاد) .

مادة 13- تصدر وزارة الموارد المائية/ الإدارة المركزية/ قرارين بأسماء الناجحين في الاختبار بعد التثقيل وفق تسلسل محصلاتهم النهائية:

القرار الأول : يتضمن أسماء الناجحين من ذوي الشهداء و من في حكمهم .

القرار الثاني :لباقي الناجحين .

و تعلنهما في لوحة إعلاناتها و موقعها الالكتروني و لوحة الإعلانات العامة للمحافظة و يسقط حق المقبولين في التعاقد إذا لم يستكملوا أوراقهم خلال شهر من تاريخ صدور القرار .

مادة14- في حال عدم توفر نسبة 50% من ذوي الشهداء أو المصابين بحالة العجز التام   أو من  في حكمهم ممن تقدموا إلى الاختبار يصار إلى استكمال الأعداد من باقي الناجحين   من غير ذوي الشهداء .

مادة 15- يتم تشكيل اللجان لغرض الاختبار وفق قرار السيد رئيس مجلس الوزراء رقم /66/م.و تاريخ 10/10/2013 بقرار لاحق على ألا يقل عدد أعضاء كل لجنة عن /3/ أعضاء .

مادة 16- على الراغبين بالاشتراك في الاختبار و ممن تتوفر فيهم الشروط المذكورة أعلاه مراجعة مقر وزارة الموارد المائية الإدارة المركزية- الكائن في دمشق - شارع الفردوس – مقابل سينما دنيا لتقديم طلباتهم إلى ديوان الوزارة اعتباراً من يوم الأحد 18/3/2018و لغاية نهاية دوام يوم الخميس 12/4/2018.

مادة 17- يبلغ هذا القرار من يلزم لتنفيذه .

 

دمشق في    18   /  2   /  2018

 

وزير الموارد المائية

المهندس نبيل الحسن



الجمهورية العربية السورية