Ar | En
أهم الأخبار
تعلن وزارة الموارد المائية عن إجراء مسابقة واختبار لتعيين واستخدام /3106/ عامل للعمل لدى الجهات المرتبطة بها في عدد من المحافظات .إعلان طلب تأهيل مسبق داخلي- خارجي لمشروع دراسة وتصميم وتنفيذ مشروع تأهيل وتطوير منظومة معالجة مياه الصرف الصحي لمدينة حلب المرسوم التشريعي رقم 17 الخاص بإعفاء مشتركي المياه ضمن المناطق التي تم تهجيرهم منها نتيجة الأعمال الإرهابية من بدلات خدمات المياه التعليمات التنفيذية الخاصة بالمرسوم التشريعي رقم 17 بئر جديدة لقرية زاما بريف اللاذقية مطلع الصيف المقبل
اللجنة الوزارية تستعرض المخططات التنظيمية لمدينة القنيطرة ومنطقة الحلس.

عدد القراءات : 106 - 05/02/2020

اللجنة الوزارية تستعرض المخططات التنظيمية لمدينة القنيطرة ومنطقة الحلس.

 

عقدت اللجنة الوزارية المكلفة بوضع رؤية تطويرية تنموية لمحافظة القنيطرة برئاسة وزير الموارد المائية المهندس حسين عرنوس اجتماعاً موسعاً ضم كلا من المهندس حسين مخلوف وزير الإدارة المحلية والبيئة ووزير الزراعة احمد القادري ووزير الإسكان والأشغال العامة المهندس سهيل عبد اللطيف ووزير الدولة لتنمية المنطقة الجنوبية رافع_ابو_سعدة  بهدف بحث سير المشاريع التنموية في المحافظة وتحديد اولويات المرحلة القادمة.


وخلال الاجتماع استمعت اللجنة لعرض من قبل الشركة العامة للدراسات الهندسية حول مشروع إعادة دراسة المخطط التنظيمي لمدينة القنيطرة ومشروع الدراسة التنظيمية لمنطقة الحلس.
المهندس حسين عرنوس رئيس اللجنة أكد على حرص الحكومة على إحداث نهضة تنموية على أرض محافظة القنيطرة متوقعا بأن المنطقة في المستقبل ستشهد تطور وازدهار عمراني كبير.


وأوضح المهندس عرنوس إلى أن المخطط التنظيمي لمدينة القنيطرة والمشاع المحيط بها مساحته 900 هكتار ويراعي خصوصية المدينة والمباني الأثرية الموجودة فيها والنسيج الاجتماعي مشيرا إلى أنه حالياً في مراحله النهائية.
ودعا عرنوس الى ضرورة الإسراع في إنجاز الدارسة التنظيمية لمنطقة الحلس بمساحة 304هكتار مع الاخذ بعين الاعتبار ان تكون الشقق السكنية صحية و غير مكلفة.
يشار إلى أن الحكومة خصصت مليار ليرة سورية لتنفيذ مشاريع_البنى_التحتية لبناء تجمعات سكنية و خلق مجمع سكني تتوفر فيه كل مقومات الحياة لاستقطاب أبناء المحافظة من النازحين القاطنين في دمشق وريفها.