Ar | En
أهم الأخبار
الاعلان عن اجراء اختبار للتعاقد مع عدد من المواطنين في الشركة العامة للصرف الصحي بطرطوس المهندسين المفرزين الى وزارة الموارد المائية بموجب قرار رئاسة مجلس الوزراء رقم /3262/ تاريخ 10/11/2016
وصول المياه إلى محطة سليمان الحلبي اليوم تمهيدا لضخها إلى الأحياء السكنية بمدينة حلب.

عدد القراءات : 67 - 15/03/2017

وزير الموارد المائية المهندس نبيل الحسن : وصول المياه إلى محطة سليمان الحلبي اليوم تمهيدا لضخها إلى الأحياء السكنية بمدينة حلب.



أوضح الوزير الحسن أنه بوشر منذ يوم أمس بضخ المياه من محطة الخفسة بريف حلب إلى محطة سليمان الحلبي وقد وصلت المياه إلى هذه المحطة التي ستضخها بدورها إلى خزانات تشرين التي تغذي العديد من أحياء المدينة مشيرا إلى أن المياه ستصل اليوم أيضا إلى محطة باب النيرب التي تغذي باقي أحياء المدينة.

ونوه الوزير بأن هذا الإنجاز الخدمي جاء نتيجة الجهود المثمرة التي بذلت بالتعاون مع وزارة الكهرباء ومحافظة حلب والتي أدت لإيصال المياه بأقصر وقت ممكن وذلك بعد الإنجاز الذي حققه أبطال الجيش العربي السوري بتحرير محطة الخفسة من الإرهاب عبر عملية عسكرية دقيقة أسهمت في الحفاظ على المحطة وتجهيزاتها.

وأشار الحسن إلى أن كميات المياه الواصلة إلى حلب ستزداد تدريجياً حيث سيتم إجراء الصيانات اللازمة في المحطات التي افتقدت أعمال الصيانة على مدى السنوات الماضية بسبب الإرهاب مؤكداً حرص الوزارة على توفير مياه الشرب وتحقيق الاستقرار المائي في حلب.