Ar | En
أهم الأخبار
اعلان عن طلب عروض للمرة الثانية لتنفيذ مشروع منظومة التجفيف الميكانيكي لمحطة معالجة حماهبرنامج التعاون البحثي العلمي بين وزارة التعليم العالي ووزارة الموارد المائية - الاعلان الاول 2017م
بئر جديدة في صافيتا وتحسين لواقع الارواء في عدد من قرى ريف طرطوس

عدد القراءات : 40 - 28/11/2017

بئر جديدة في صافيتا وتحسين لواقع الارواء في عدد من قرى ريف طرطوس

وضعت المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي في طرطوس بئر جديدة في الخدمة بقرية النعاصات بمنطقة صافيتا بغزارة 65متراً مكعباً في الساعة, وذلك بهدف تحسين الإرواء في قريتي النعاصات والمعونة,حيث أصبح دور المياه فيهما يومياً بدلاً من كل أربعة أيام، بالإضافة للاستفادة من مياه البئر في تغذية القرى المستفيدة من مشروعي بعمرة ومجدلون البستان وعددها 16 قرية بحسب الحاجة .

وكانت المؤسسة قد باشرت بحفر البئر في منتصف العام الحالي وقامت بتجهيزها بالاعتماد على المعدات الموجودة لدى المؤسسة بعد إجراء الصيانة اللازمة لها, بالإضافة لتنفيذ خط ضخ من البئر إلى خزان القرية العالي بقطر 6إنش على طول 42 متر.

ومن جانب أخر قامت المؤسسة بتحسين عامل الاستثمار لمشروع الدلبة المحطة الثانية من خلال تشغيل مجموعتي ضخ أفقيتين على محور جنينة رسلان وذلك بعد تركيب مجموعة ضخ أفقية جديدة غزارتها 130متر مكعب في الساعة وإعادة تأهيل خط الضخ باستبدال الأجزاء المتضررة منه.

الأمر الذي ساعد على تشغيل المضختين بالوقت نفسه بغزارة وصلت لـ240متر مكعب بالساعة بدلاً من 130 متر سابقاً ,ما أدى لتحسن واقع المياه في 19 قرية يقطنها حوالي 28 ألف نسمة .