Ar | En
أهم الأخبار
المرسوم التشريعي رقم 17 الخاص بإعفاء مشتركي المياه ضمن المناطق التي تم تهجيرهم منها نتيجة الأعمال الإرهابية من بدلات خدمات المياهأصدر السيد وزير الموارد المائية المهندس نبيل الحسن التعليمات التنفيذية الخاصة بالمرسوم التشريعي رقم 17 اعلان من الشركة العامة للصرف الصحي بمحافظة حلب عن اجراء اختبار لتعيين عدد من المواطنيين من الفئة الرابعة والخامسة
إنجاز المرحلة الاولى من صيانة مشروع مياه الأشعري بريف درعا وكامل المشروع خلال شهرين

عدد القراءات : 101 - 09/08/2018

أنهت الورشات الفنية في المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي في محافظة درعا المرحلة الأولى من صيانة مشروع مياه الأشعري في ريف درعا الغربي المخصص لإرواء 34 تجمعا سكنيا في المحافظة.

وتضمنت المرحلة الأولى من صيانة المشروع إجراء صيانة لمضختي مياه وتم وضعهما في الخدمة فوراً بحيث تروي تجمعات سكنية في مدن درعا وطفس وداعل وبلدة اليادودة.

كما تواصل ورشات المؤسسة أعمال صيانة المشروع وتتضمن المرحلتان الثانية والثالثة إعادة تأهيل 12 مضخة مياه ، ومن المتوقع أن تستغرق أعمال صيانة كامل المشروع نحو شهرين نظرأ لوجود أضرار متعددة فيه.

ويعتبر مشروع مياه الأشعري من أضخم مشاريع المياه في درعا ويروي أرياف درعا الغربية والشرقية ومدينة درعا ويبلغ عدد السكان المستفيدين منه نحو 600 ألف مواطن