Ar | En
أهم الأخبار
المرسوم التشريعي رقم 17 الخاص بإعفاء مشتركي المياه ضمن المناطق التي تم تهجيرهم منها نتيجة الأعمال الإرهابية من بدلات خدمات المياهأصدر السيد وزير الموارد المائية المهندس نبيل الحسن التعليمات التنفيذية الخاصة بالمرسوم التشريعي رقم 17 اعلان من الشركة العامة للصرف الصحي بمحافظة حلب عن اجراء اختبار لتعيين عدد من المواطنيين من الفئة الرابعة والخامسة
مواطن

عدد القراءات : 857 - 20/01/2015

 
  تم تزويد قرية كرسانا ومحيطها بالمياه وفق برنامج محدد ولكافة أحياء القرية وذلك بسبب محدودية غزارة المصدر المائي المستثمر حالياً .
ويتم الاشراف على تنفيذ برنامج التزويد من رئيس وحدة مياه المنطقة مباشرة وخاصة في ظل الشح والجفاف لبعض المصادر المائية المترافق مع التوسع العمراني والتزايد السكاني وازدياد ساعات التقنين الكهربائي في المنطقة .
كما تقوم  المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي باللاذقية حالياً بمجموعة من الاجراءات الداعمة لزيادة الوارد المائي للقرية حيث تم تزويد محطة آبار برج اسلام الجديدة بمجموعة توليد كهربائية 500 ك.ف.أ لتعويض النقص في ساعات الضخ والبدء بتركيب مجموعة الضخ على البئر الجديدة في قرية كرسانا إضافة إلى نقل العامل موزع المياه في المنطقة إلى مكان آخر واستبداله بعامل آخر .
و تم الإعلان لتقديم مجموعتي ضخ غاطسة للبئرين الجديدين في برج اسلام لزيادة الوارد المائي إلى القرية والضواحي الجديدة التابعة لها .