Ar | En
أهم الأخبار
المرسوم التشريعي رقم 17 الخاص بإعفاء مشتركي المياه ضمن المناطق التي تم تهجيرهم منها نتيجة الأعمال الإرهابية من بدلات خدمات المياهأصدر السيد وزير الموارد المائية المهندس نبيل الحسن التعليمات التنفيذية الخاصة بالمرسوم التشريعي رقم 17 اعلان من الشركة العامة للصرف الصحي بمحافظة حلب عن اجراء اختبار لتعيين عدد من المواطنيين من الفئة الرابعة والخامسة
شكوى من أهالي قرية السن التابعة لمدينة جبلة

عدد القراءات : 1075 - 20/01/2015

  ----

---
مجموعة من أهالي قرية السن التابعة لمدينة جبلة في محافظة اللاذقية قامو بإيصال مياه نهر السن عبر أنابيب تمتد لمسافات طويلة إلى منازلهم وعلى نفقتهم الخاصة .حدث ذلك منذ حوالي ثلاثين عاماً ، هم من ساعدو الدولة وليست الدولة من قدمت لهم العون انذاك بعدها بسنوات قررت الدولة أن تضع عدادات المياه على شبكتهم الخاصة . اليوم وفي ظل الأزمة الخانقة التي تعتصر السوريين الصابرين فلا كهرباء ولا بنزين ولا مواد تدفئة يأتي ممثلو الدولة في محافظة اللاذقية ليكملو مسلسل التهريج وليقومو بقطع مياه الشرب عن اسر شريفة قدمت شهداء على أرض الوطن لتحرم أبناءهم من مياه الشرب بقرار منفرد تعسفي سخيف تماما من قام بتنفيذه ومن دون سابق انذار مسبق . كان حرياً بأصحاب تلك العقول المتواضعة أن يلتفتوا لنواح تمس كرامة المواطن .

---
----

الرد :
----
إشارة إلى الشكوى المذكورة أعلاه نبين ما يلي :
---
يستجر أهالي القرية المذكورة مياههم بواسطة مجموعة أنابيب بلاستيكية ومعدنية تقدر بـ /15/ وصلة بأقطار /0.5 انش/ عشوائية موصولة مع خط التغذية الرئيسي عند مدخل الخزان في قرية قرفيص ومنذ سنوات عديدة وبدون عدادات .
---
وبناء عليه قامة المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي باللاذقية بتنفيذ خط قطر /75/ مم من البولي ايتلين إلى خارج تصوينة الخزان الرئيسي ونقل التفريعات إليه وطلب من الأهالي تقديم طلبات الاشتراك بالعدادات للمستفيدين وإعلامهم بأنه لن يتم وصل المياه بدون عداد وتم ايصال المياه للمواطنين الذين تقدموا بطلب اشتراك مباشرة .
----