Ar | En
أهم الأخبار
المرسوم التشريعي رقم 17 الخاص بإعفاء مشتركي المياه ضمن المناطق التي تم تهجيرهم منها نتيجة الأعمال الإرهابية من بدلات خدمات المياهأصدر السيد وزير الموارد المائية المهندس نبيل الحسن التعليمات التنفيذية الخاصة بالمرسوم التشريعي رقم 17 اعلان من الشركة العامة للصرف الصحي بمحافظة حلب عن اجراء اختبار لتعيين عدد من المواطنيين من الفئة الرابعة والخامسة
حلب عطشى...

عدد القراءات : 871 - 18/03/2015

حلب عطشى إلى متى أيها المعنيين ....

بدون كهرباء...إلى متى #حلب

أين الحكومة والمسؤولين ..؟ أصحاب السوتيرات أصبحت متل الاغوات لاترد إذا أخذت كما تريد ثمن لمياه لاتصلح للشرب هناك مناطق لم ترى المياه من 14 يوم ...!
وبدأت تظهر حالات كوليرا نتيجة لشح المياه الصالحة ..للشرب.. أين المعنيين 
الم تلاحظوا جشع أصحاب الأمبيرات وتحكمهم بالشعب وبالتواطئ مع فاسدي المحافظة والمؤسسات الحكومية ؟؟؟
نداء وردنا من مواطنة حلبية 


الرد :

إشارة إلى الشكوى التي تم نشرها على الموقع الالكتروني نبين لكم :

أن العصابات الإرهابية المسلحة المسيطرة على محطات الضخ الرئيسي في سليمان الحلبي قامت بقطع التيار الكهربائي عن تلك المحطات وهدر كافة المياه الواردة من محطات المعالجة بالخفسة إلى سرير نهر قويق وحرمان الأخوة المواطنين من تلك المياه وطالت فترة التقنين لتصل في بعض المناطق من (12-14) يوم .

في حين قامت المؤسسة بمياه الشرب والصرف الصحي بحلب ببذل كافة الجهود وحث المنظمات الانسانية للتواصل مع تلك الأطراف من خلال الحوار لإعادة ضخ المياه وهناك متابعة مستمرة مع كل من منظمة الهلال الأحمر العربي السوري ومبادرة أهالي حلب وبرعاية السيد محافظ حلب بهذا الصدد.

كما يتم توزيع المياه على الأحياء السكنية بحسب دور منظم وعادل ووفق الإمكانات المتاحة وطبيعة خطوط الجر الرئيسية الجغرافية والفنية .
وتم توزيع مادة المازوت على كافة الآبار العاملة والتي يتم استثمارها لخدمة الأهالي عن طريق التوزيع المجاني للمياه من مناهل تلك الآبار .

كما يتم توزيع كمية(200) م3  من المياه يومياً على خزانات الأوكسفام الموزعة في مراكز الإيواء الجماعية من خلال عقد نقل المياه بالصهاريج الممول من قبل منظمة اليونيسيف .